ممارسات تنظيف خزانات المياه محظورة تمامًا يجب تجنبها
  • 1103
  • 0

ممارسات تنظيف خزانات المياه محظورة تمامًا يجب تجنبها

تعتبر خزانات المياه ضرورية لمنازلنا ومكاتبنا ومبانينا التجارية وحتى المنطقة الصناعية. استخدام الماء ضروري لروتيننا اليومي وجميع المهام الأساسية. من الاستهلاك الشخصي إلى الاستهلاك التجاري ، الماء موجود دائمًا في الميدان.
للتأكد من توفر المياه الكافية في كل وقت ، فإن استخدام خزانات المياه أمر شائع. يمكن أن يختلف حجم خزان المياه حسب الحاجة لتخزين المياه. بغض النظر عما إذا كان مكتبك أو صناعتك أو منزلك ، يجب ألا تتجاهل تنظيف خزان المياه. هناك العديد من الأسباب لعدم تجنب تنظيف الخزان ويجب أن تعرفها.
إلى جانب أهمية تنظيف خزان المياه ، هناك ممارسات معينة يجب على المحترفين تجنبها أثناء تقديم الخدمة. إذا كنت تحصل على الخدمات من شركة مشهورة مثل المركز الألماني ، فلا داعي للقلق.
ومع ذلك ، إذا كنت تحصل على الخدمة لأول مرة أو تقترب من أي منظف عشوائي في السوق ، فعليك الحذر من بعض الحقائق. بينما تتجاهل الإجراء ، يرتكب عمال النظافة بعض الأخطاء في الإجراءات التي يمكن أن تسبب مشاكل لاحقًا.

عدم تفريغ خزان المياه

القاعدة الأولى لبدء تنظيف خزان المياه هي تفريغه تمامًا. بدون الاستخراج الكامل للمياه من الخزان ، من الصعب تحليل كمية الحمأة الموجودة فيه وما الضرر الذي أحدثته بالداخل. يوصيك المحترفون بجدولة تنظيف الخزان وتفريغه وفقًا للجدول الزمني.
لا تهدر الماء أبدًا ولكن تستهلكه تدريجيًا ، وبحلول وقت المعالجة ، يكون مستوى الماء منخفضًا تلقائيًا ويمكنك تفريغه بسهولة. يجعلك حكيماً في استهلاك المياه من تلقاء نفسها.
قد يكلفك عدم تفريغ خزان المياه مشكلة في تنظيف الخزان. إنه يزيد من استخدام المواد الكيميائية ، ويجعلها أكثر صعوبة ، ويستغرق وقتًا أطول للتنظيف والتأثير على تكلفة الخدمة أيضًا. سيطلب الشخص الذي يقوم بالعمل نيابة عنك تلقائيًا أكثر من النطاق العادي للمال.

خطوط حفظ متصلة بالخزان

تعد جميع الخطوط الواردة والصادرة المتصلة بالخزان (شبكة المياه) ضرورية عند إجراء تنظيف الخزان. بغض النظر عما إذا كنت تحاول أن تفعل ذلك بنفسك أو توظف شخصًا ما ، فتأكد من فصله. إذا لم تقم بفصل خطوط الأنابيب عن الخزان ، فمن المحتمل أن تتدفق مواد التنظيف الكيميائية عبر خطوط الأنابيب.
سيزيد من الفوضى بالتأكيد. لن تتدفق المادة الكيميائية فحسب ، بل الحمأة أيضًا في الخطوط. من الصعب إزالة الحمأة الصعبة من خطوط الأنابيب وستدخل في حالة من الفوضى. علاوة على ذلك ، إذا لم تقم بتنظيف خطوط الأنابيب بعد الانتهاء من تنظيف الخزان ، فستواجه تلوثًا وانسدادًا والعديد من المشكلات الأخرى المتعلقة بإمدادات المياه لاحقًا.

خزان تعبئة بدون تنظيف

بعد تنظيف خزان المياه ، من الضروري أن تقوم بتنظيف الخزان بعناية. قم بتجفيفها وإزالة المواد الكيميائية من الخزان أيضًا. أي بقايا للمادة الكيميائية في الخزان يمكن أن تلوث الماء بسهولة. تذكر أن عوامل تنظيف الخزانات ليست دائمًا صديقة للمستهلك.
لتنظيف الخزان ، يستخدم المحترفون العديد من المواد الكيميائية الأخرى جنبًا إلى جنب مع الكلور. لذلك ، من الضروري إزالتها من الخزان على الفور. إنه يخلصك في النهاية من الخسارة ومواجهة أي مشكلة أخرى قادمة.

ترك الخزان مفتوحًا

لزيادة عمر الخزان النظيف وتقليل فرص حدوث كل التلوث مرة أخرى ، تحتاج إلى إغلاقه تمامًا. في بعض الأحيان ، عندما تحصل على خدمة تنظيف خزان المياه من منظف غير ناضج ، سيقترح عليك إبقاء الخزان مفتوحًا. والسبب هو السماح للمادة الكيميائية بالمرور والهواء لتقليل الرائحة الكيميائية.
حسنًا ، منطقيًا تجد التفسير جيدًا ولكنه ليس مناسبًا في الواقع. ترك الخزان مفتوحًا يعني السماح للبكتيريا الموجودة في الهواء بالانتشار في الخزان. سوف تسرع عملية إنتاج العمر والفطريات في الخزان. تفاعل الهواء مع الماء يسبب المزيد من التلوث هناك. لذلك ، يجب ألا تدع ذلك مفتوحًا لفترة طويلة.

خطوط الأنابيب غير المراقبة

الدافع وراء التعاقد مع شركة تنظيف خزانات محترفة هو الحصول على أفضل الخدمات التي تخدمك. ممثلو منظف الخزانات المشهور مثل خدمة المركز الألماني لا يتركون خطوط الأنابيب أبدًا دون رقابة. عندما يكون هناك الكثير من الحمأة والتلوث في خزان المياه ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في خطوط الأنابيب أيضًا. لذلك ، يقترحون عليك تنظيف خطوط الأنابيب مع الخزان.
يترك العديد من عمال النظافة غير الناضجين خطوط الأنابيب دون مراقبة. في وقت لاحق عليك أن تواجه مشاكل إمدادات المياه بسبب خطوط الأنابيب. ومع ذلك ، بالنسبة إلى وجهة نظرك ، تعتقد أنهم لم يؤدوا مهمة تنظيف الخزان بشكل صحيح. في النهاية ، عليك أن تأخذ خدمة تنظيف الخزانات مرة أخرى ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في خطوط الأنابيب. لا تنس أبدًا إجراء مراجعة لحالة خط الأنابيب الخاص بك أيضًا.

استخدام المواد الكيميائية الجنيسة

يعد استخدام المواد الكيميائية العامة لتنظيف خزانات المياه أحد الممارسات المحظورة. أي مادة كيميائية عشوائية ليست جيدة لتنظيف خزان المياه. تحتاج إلى معرفة كل شيء عن أفضل مادة كيميائية لتنظيف خزان المياه واسأل مزود الخدمة الخاص بك عنها. لا تذهب لأي مادة كيميائية عشوائية لأنها تجلب لك بعض العيوب أيضًا.

الحد الأدنى

الغرض من خدمة تنظيف خزان المياه هو جعل خزانك آمنًا لتخزين المياه. بغض النظر عما إذا كانت الخزان السكني أو التجاري نعم ، فهناك بعض الممارسات التي يجب عليك تجنبها. ستؤدي مراقبة هذه الممارسات إلى مضاعفة نتائج تنظيف الخزان وتحسين جودة المياه في نفس الوقت.

اترك تعليقا

سيتم نشر تعليقك في غضون 24 ساعة.

خطأ أثناء تحميل reCapcha. يرجى تعيين مفاتيح reCaptcha ضمن خيارات الموضوع في منطقة الإدارة

حجز عبر الإنترنت

احجز موعدك الآن واحصل على خصم 50 ريال.

حدد موعد
آخر المشاركات
الأكثر مشاهدة
المركز الألماني

المركز اﻷلماني© أكبر سوق للخدمات المنزلية في حفر الباطن | تنظيف | مكافحة حشرات | نقل عفش | صيانة منزلية | العامل الماهر | أعمال فنية

تغطية لكافة احياء ومناطق حفر الباطن: اليرموك - الربوة - الصناعية - المصيف - الريان - الوادي - الباطن - الفيصلية - القيصومة - الرجعي - الشفاء - البلدية - النايفية - فليج - قرطبة - النهضة - الجامعة - النزهة - الذيبية - ام قليب - الرائد - غرناطة - الخالدية - الربيع - المحمدية - التلال - الروضة - الإسكان - الصداوي - الرقعي - الفيحاء - النخيل - الواحة - الخليج - السليمانية - الصفاء - المروج - ابوموسى الاشعري - السعيره - مدينة الملك خالد العسكرية