11 طريقة سهلة لتجديد منزلك ونمط حياتك
  • 1284
  • 0

11 طريقة سهلة لتجديد منزلك ونمط حياتك

يبدو دائمًا أن لدينا الكثير لنفعله وقليل من الوقت. هناك الكثير من الإلهاءات في حياتنا اليومية والتي يمكن أن تتركنا في حلقة مفرغة تحتاج أحيانًا إلى التغيير. فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكننا من خلالها تجديد منازلنا وأنماط حياتنا.

1. البحث عن حلول تخزين ذكية

لا يمكن لأي منزل أن يحتوي على مساحة تخزين كبيرة. من الأجمل بكثير معرفة أن كل شيء له مكانه ويمكن وضعه بعيدًا بسهولة. لكن في بعض الأحيان قد نكافح من أجل إيجاد مساحة تخزين كافية في منازلنا. ومع ذلك ، هناك العديد من الحيل والنصائح لزيادة مساحة التخزين لديك وعدم إضاعة أي مساحة ثمينة بما في ذلك:

  •      دائما اختيار الأسرة مع التخزين. سواء كان مكانًا فارغًا أسفل السرير أو مخزنًا مدمجًا ، يعد السرير مكانًا رائعًا لتخزين أغطية الأسرة الإضافية أو زينة عيد الميلاد أو الملابس غير الموسمية أو أي شيء تفضل أن تكون بعيدًا عن الأنظار.
  •      احتفظ بصواني الخبز في الفرن. هذا يوفر مساحة خزانة قيمة لأجهزة المطبخ الأخرى والطعام.
  •      استخدم داخل خزائن المطبخ. أضف خطافات لإرفاق ملابس التنظيف أو إرفاق رف مجلة معدني بداخل الباب وهو مثالي لتخزين رقائق القصدير والغشاء اللاصق.
  •      استخدم أرفف رفيعة لزيادة مساحة تخزين المؤن – اختر الأرفف الأقل سمكًا بدلاً من الأرفف السميكة بحيث يمكنك استخدام المساحة بكفاءة أكبر. يمكنك أيضًا شراء منصات لوضعها داخل خزائن المطبخ والتي تعمل كرف إضافي بحيث تستخدم كل المساحة المتاحة.
  •      أدخل خزانة رفيعة في أي مساحات حمام غير مستخدمة – هناك الكثير من هذه الأشياء التي يمكن وضعها بسهولة في الحمامات أو الحمامات الداخلية. إنها المكان المثالي لتخزين أدوات النظافة وأدوات التنظيف الخاصة بك.
  •      اشترِ أثاثًا متعدد الوظائف – يمكن أن تعمل المرايا الطويلة كخزائن للمجوهرات أيضًا ، مما يحافظ على جميع إكسسواراتك نظيفة ومرتبة وبعيدًا عن الطريق. يمكن أن تصبح طاولات القهوة أيضًا خزانات عرض أو أرفف للمجلات أو مجرد تخزين إضافي

2. قم بعمل قائمة مهام

قائمة مهام

قائمة مهام

لا يوجد شيء مثل قائمة مهام قديمة جيدة. إنهم يبقوننا على المسار الصحيح ويجعلوننا ندرك مدى ما حققناه في ذلك اليوم. الحيلة هي عدم تكليف نفسك بالكثير من المهام كل يوم. قسّمها على مدار الأسبوع بدلاً من ذلك. إذا جعلت قائمة المهام الخاصة بك طويلة جدًا وغير قابلة للتحقيق ، فسوف تنزعج من نفسك لأنك لم تكمل كل شيء ، على الرغم من أنه كان لا مفر منه. بمجرد كتابة قائمتك ، يمكنك التركيز على أداء المهام فعليًا بدلاً من التفكير في كل الأشياء التي عليك القيام بها.

3. القيام بعمليات التنظيف السريعة المنتظمة في جميع أنحاء المنزل

ركز على غرفة واحدة في كل مرة. باستخدام قائمة المهام الخاصة بك ، يمكنك تقسيم المهام إلى أجزاء يمكن التحكم فيها مما يعني أنه يمكنك القيام ببعض الأعمال كل يوم بين عمليات التنظيف الأعمق ، بدلاً من التنظيف الشامل للمنزل بأكمله والذي ينتهي بك الأمر بالرهبة. فيما يلي بعض الأفكار السريعة حول كيفية التنظيف بكفاءة وسرعة عندما تكون في عجلة من أمرك ولكنك تحتاج إلى انتعاش فوري. تذكر ، يجب أن تستغرق كل غرفة حوالي 10 إلى 20 دقيقة.

مطبخ

  • عمليات التنظيف السريعة

    عمليات التنظيف السريعة

         قم بغسل الأطباق (باليد أو قم بتحميل غسالة الأطباق)

  •      تنظيم
  •      نظف العدادات
  •      امسح الأجهزة (الثلاجة والميكروويف والفرن)
  •     نظف الأرضية (ابدأ من الزاوية الأبعد عن الباب واعمل على الخروج)

غرفة المعيشة

  •      تنظيم
  •      قم بتنظيف وتنظيف أي زجاج ومرايا
  •      مكنسة

غرف نوم

  •      أزل الفوضى (ورتب السرير)
  •      تراب
  •      مكنسة

دوره المياه

  •     رش الخدمات بمنظف واتركها تنقع
  •     تنظيف المرحاض
  •     نظف المرآة
  •     أنهِ مسح الأسطح
  •     نظف الأرضية

4. تغيير الصور الخاصة بك

تغيير الصور الخاصة بك

تغيير الصور الخاصة بك

الصور تجعل المنزل منزلًا حقًا. لكن بمرور الوقت يمكنك التعود على رؤيتها وقد تصبح مملة أحيانًا. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مزجها!

  •      عندما تقوم بغبار عتبات النوافذ ، قم بتبديل إطارات الصور الخاصة بك حيث سيكون من المدهش أن يحدث التغيير الطفيف المختلف.
  •      كلما شعرت بالملل ، قم بتبديل الصور أو الصور في إطارات على الحائط. هذه طريقة سهلة وسريعة لتجديد منزلك دون الحاجة إلى إزالة الطلاء!
  •      حاول استخدام رفوف الصور لوضع إطارات الصور الخاصة بك عليها. تسمح لك هذه بوضع العديد من الصور بجانب بعضها البعض والتي يمكنك تبديلها بسهولة حيث لا داعي لعمل أي ثقوب في الحائط. يمكن استخدامها أيضًا لوضع الشموع أو النباتات أو ناشرات القصب عليها.

5. أضف اللون إلى غرفتك!

أضف اللون إلى غرفتك

أضف اللون إلى غرفتك

كلما كنت تعتقد أن الغرفة بحاجة إلى رفع ، أضف بعض الوسائد ذات الألوان الزاهية ورمية مطابقة لتحول فوري. إنه حقًا سريع وسهل ، مما يؤدي إلى إحداث مثل هذا التأثير البصري ، مع توفير الوقت والمال لتزيين الغرفة بأكملها. بمجرد أن تشعر بالملل من هذا اللون ، يمكنك ببساطة تغييره مرة أخرى! يعني الحفاظ على الجدران بلون محايد أنه يمكنك تغيير أنظمة الألوان بسهولة.

6. إزالة الفوضى

من الجيد دائمًا إجراء عملية إعادة ترتيب منتظمة ، ولكن عادة ما يكون ذلك شيئًا نتجنبه بأي ثمن. الحيلة هي أن تكون وحشيًا. فيما يتعلق بالملابس ، إذا لم ترتدي شيئًا منذ أكثر من عام ، فمن الواضح أنك لا تحبه كثيرًا. تعتبر فساتين الزفاف والملابس الرسمية استثناءات ، ولكن أي شيء آخر تعتقد أنك بحاجة إلى الاحتفاظ به “تحسباً” ربما لا يكون كذلك. تشغل هذه الأشياء مساحة ثمينة في خزانة ملابسك ويمكن أن يستخدمها شخص آخر. بمجرد ذهابه ، من المرجح أن تنسى أنك امتلكته من قبل. عندما تقوم بترتيب غرفتك ، فكر فيما إذا كنت تحتاجها حقًا أم لا أو أنها مجرد جمع الغبار. بمجرد أن تقرر ، قم بأحد الإجراءات التالية:

  •      رتبها بعيدا. يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن بمجرد وضع كل شيء بعيدًا ، يمكن أن يجعل الغرفة تبدو أكثر نضارة ويجعلك تشعر بتحسن. بالملابس ، جرب طريقة ماري كوندو. كوندو خبيرة تنظيمية يابانية اقتحمت العالم بنصائحها المنظمة وطريقتها الفريدة في طي الملابس. بدلًا من طي الأشياء في أكوام في الأدراج ، قم بطيها في مستطيلات وضعها بجانب بعضها البعض. هذا يعني أنه عند فتح الخزانات والأدراج ، يمكنك رؤية جميع العناصر الخاصة بك في وقت واحد مما يسهل العثور على الأشياء.
  •      تبرع – هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي ستأخذ ملابسك غير المرغوب فيها والتي يمكن أن تساعد الآخرين حقًا. اسأل أيضًا حولك لمعرفة ما إذا كان لديك أصدقاء يريدون أي شيء.
  •      بيع – إذا كانت الأشياء قد جلست للتو ، فلماذا لا تحاول جني بعض المال منها؟

7. أضف بعض المساحات الخضراء!

أضف بعض المساحات الخضراء

أضف بعض المساحات الخضراء

تعد إضافة النباتات إلى منزلك طريقة رائعة لإنعاش الغرفة. سواء أكان نباتًا كبيرًا محفوظًا بوعاء أو شجرة أو نباتًا عصاريًا صغيرًا أو صبارًا ، فإن الخيارات لا حصر لها. فهي لا تضيف دفعة من الألوان فحسب ، بل إنها تبدو رائعة وتنبعث منها الأكسجين الذي يمكنه ترشيح وتحسين جودة الهواء في الغرفة.

تشمل بعض النباتات المنزلية الأكثر شيوعًا وسهولة في العناية بها ما يلي:

  •      الصبار – نظرًا لأنه عصاري ، يفضلون التربة الجافة ، لذلك لا يحتاجون إلى كمية كبيرة من الري. تأتي في أصناف أصغر أو أكبر وتعمل بشكل رائع في المساحات الداخلية الصغيرة المشمسة.
  •      نبات العنكبوت – هذه النباتات ذات المظهر غير العادي رائعة للنظر إليها. تأتي في أنواع مختلفة وتعمل بشكل جيد مع النباتات المعلقة أيضًا. حافظ على التربة رطبة وفي مساحة مشرقة نسبيًا حتى يزدهر النبات.
  •      زنبق السلام – هذا النبات الجميل هو اختيار أنيق. لا يحبون الكثير من الضوء ، لذا فهي رائعة للغرف ذات النوافذ القليلة. حافظ على رطوبة التربة.
  •      شجرة التنين – هذه واحدة من أفضل الأشجار الداخلية للمناطق ذات الإضاءة المنخفضة. إنها تنمو ببطء وتحظى بشعبية بسبب أوراقها الشائكة. ومع ذلك ، فهي سامة للكلاب والقطط لذا كن حذرًا.

نصيحة: إذا كانت لديك غرف لا تحتوي على الكثير من الضوء الطبيعي فلا تيأس. هناك مجموعة من النباتات المزيفة الرائعة للاختيار من بينها. على الرغم من أنها ليست جيدة مثل الشيء الحقيقي ، إلا أنها لا تزال تبدو مذهلة ومثالية للأشخاص الذين لديهم أنماط حياة مزدحمة أو الذين ينسون سقي نباتاتهم!

8. حرك الأثاث الخاص بك

للحصول على هزة فورية ، فكر في كيفية إعادة ترتيب أثاثك. فقط عن طريق تبديل موقع الكرسي أو المنضدة يمكن أن يجعل الغرفة تبدو مختلفة ، ويمكن أن تجعل الغرفة تبدو أكبر وله أيضًا ميزة منع سجادتك من الانهيار في مناطق معينة من حيث جلس الأثاث لفترة طويلة.

9. الحد من وسائل التواصل الاجتماعي

الحد من وسائل التواصل الاجتماعي

الحد من وسائل التواصل الاجتماعي

يقضي الشخص العادي وقتًا سخيفًا على هاتفه. في الواقع ، وفقًا لإحدى الدراسات ، نقضي وقتًا على هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر مما نقضي وقتًا في النوم. من خلال تقليل مقدار الوقت الذي نقضيه على الهاتف ، يمكننا أن نشعر بتحسن ، بينما نحرر أيضًا وقتًا ثمينًا للقيام بأشياء أخرى نحب القيام بها.

يمكنك تقليل الوقت الذي تقضيه على هاتفك من خلال:

  1. وضع حدود زمنية على هاتفك. يمكنك تتبع المدة التي تقضيها على تطبيقات معينة وهاتفك قبل أن يمنعك من الاستمرار.
  2. لا تتحقق من هاتفك حتى يكتمل كل شيء في قائمة المهام لليوم
  3. أوقف الإشعارات على هاتفك (سيؤدي ذلك إلى منع تشتيت انتباهك باستمرار)
  4. إلغاء الاشتراك في الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التي لم تعد مهتمًا بها
  5. اجعل هاتفك صامتًا أثناء الوجبات
  6. لا تأخذ هاتفك معك أينما كنت عندما تكون في المنزل
  7. لا تستخدمه لمدة ساعة على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش.

10. كن نشطا مع التدريبات السريعة

كن نشطا مع التدريبات السريعة

كن نشطا مع التدريبات السريعة

ليس عليك قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية للحصول على تمرين جيد. لا يحتاجون حتى إلى قضاء وقت طويل! هناك العديد من التدريبات HIIT السريعة التي يمكن أن تمنحك زيادة في الطاقة ويمكن أن تحسن نمط حياتك وتجعلك تشعر بالإعجاب. قد تكون مدتها من 15 إلى 20 دقيقة فقط ، لكنها يمكن أن تكون بنفس فعالية جلسة الصالة الرياضية الضخمة.

يرمز HIIT إلى التدريب الفاصل عالي الكثافة ويتضمن رشقات نارية مكثفة من النشاط تليها فترة راحة ثابتة. من المعروف أن HIIT لها العديد من الفوائد مثل:

  •      إنها فعالة – نظرًا لأن التدريبات قصيرة ، فمن السهل وضعها في جدول مزدحم. لذا ، إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين في الصباح أو أثناء استراحة الغداء ، فهذا سهل. من المعروف أن بعض التدريبات تحقق في 15 دقيقة أكثر من الركض على جهاز المشي لمدة ساعة.
  •      ستحرق المزيد من الدهون – نظرًا لأن تمرين HIIT يبذل جسمك ويشكل تحديًا ، فإنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده أيضًا.
  •      ليست هناك حاجة للمعدات – مما يعني أنه يمكنك القيام بتدريب HIIT في أي مكان ، بما في ذلك من منزلك المريح ، وهو أمر مريح حقًا.

تتضمن بعض التدريبات التي يتم إجراؤها على HIIT: قفزات النجوم ، أو تمارين الضغط ، أو تمارين بلانك ، أو السباحة ، أو الجري ، أو ركوب الدراجات. لذلك ، يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك.

11. جرب وجبات جديدة

جرب وجبات جديدة

جرب وجبات جديدة

يحب الجميع سباغيتي بولونيز جيدًا ، ولكن هناك الكثير من الوصفات الأخرى التي لا تستغرق وقتًا طويلاً وهي مثالية لوجبات يومية سريعة وصحية في الأسبوع. يمكن تحضير البرغر محلي الصنع ، ومعكرونة البيستو ، والريزوتو ، والقلي المقلية والمزيد باستخدام المكونات الطازجة بسرعة وسهولة.

نصيحة: جرب وجبة واحدة جديدة في الأسبوع لتنمية قائمة الوصفات التي تفضلها.

كم عدد هذه الأشياء التي تفعلها بالفعل أو ما هي الطرق الأخرى التي تعمل على تجديد منزلك أو نمط حياتك؟ لا تنس إخبارنا بأفكارك على Facebook أو Twitter. لمزيد من النصائح والمقالات ، يرجى النقر هنا: https://gc-cleaning.com/blog.

اترك تعليقا

سيتم نشر تعليقك في غضون 24 ساعة.

خطأ أثناء تحميل reCapcha. يرجى تعيين مفاتيح reCaptcha ضمن خيارات الموضوع في منطقة الإدارة

حجز عبر الإنترنت

احجز موعدك الآن واحصل على خصم 50 ريال.

حدد موعد
آخر المشاركات
الأكثر مشاهدة
المركز الألماني

المركز اﻷلماني© أكبر سوق للخدمات المنزلية في حفر الباطن | تنظيف | مكافحة حشرات | نقل عفش | صيانة منزلية | العامل الماهر | أعمال فنية

تغطية لكافة احياء ومناطق حفر الباطن: اليرموك - الربوة - الصناعية - المصيف - الريان - الوادي - الباطن - الفيصلية - القيصومة - الرجعي - الشفاء - البلدية - النايفية - فليج - قرطبة - النهضة - الجامعة - النزهة - الذيبية - ام قليب - الرائد - غرناطة - الخالدية - الربيع - المحمدية - التلال - الروضة - الإسكان - الصداوي - الرقعي - الفيحاء - النخيل - الواحة - الخليج - السليمانية - الصفاء - المروج - ابوموسى الاشعري - السعيره - مدينة الملك خالد العسكرية